أعاني من وجود صديد والتهاب في البروستات، فهل سببها العادة السرية؟
رقم الإستشارة: 2405496

416 0 10

السؤال

السلام عليكم..

أنا شاب عمري 24 عاما، أصبت بالتهاب البروستاتا المزمن، ذهبت للدكتور وأجريت تحليلا للسائل المنوي، وكانت نسبة الصديد 35-40 فوصف لي دواء كينوكس، ارتحت فترة ثم تعبت مرة أخرى.

ذهبت لطبيب آخر، وصف لي تيرافيد لمدة 20 يوما، أنهيته وشعرت بتحسن ضئيل جدا، والآن وصف لي يوفامين ريتارد، وأمارس العادة السرية، ولكن أقل من السابق بكثير، فهل هناك أمل للشفاء، أم أنه صعب؟ لأني قرأت كثيرا أنه شبه مستحيل، فهل أكمل العلاج أم أنه بلا فائدة؟ كذلك أشعر دائما بألم في الشرج، وآلام في جسدي، أفيدوني رجاء.

الإجابــة

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ أحمد حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

معظم مدمني ممارسة العادة السرية يعانون من نفس ما تشتكي منه ببساطة؛ لأن ممارسة العادة السرية لا توصل إلى الإشباع الجنسي، وبالتالي يكون هناك احتقان للأجهزة الجنسية والتناسلية، وهذا الاحتقان يسبب كل ما تعاني منه الآن، حتى دوالي الخصية ممكن أن يسببها الاحتقان المزمن في الأجهزة التناسلية.

علاجك هو: التوقف التام عن ممارسة هذه العادة غير المستحبة، مع تجنب مشاهدة الأفلام والصور الإباحية التي تزيد الاحتقان الجنسي، وقد لا تحتاج إلى أي نوع من العلاجات، وعلاجك الصحيح هو التوقف التام عن ممارسة العادة وما يصاحبها.

حفظك الله من كل سوء.

مواد ذات الصله

الاستشارات

الصوتيات

تعليقات الزوار

أضف تعليقك

لا توجد تعليقات حتى الآن

عضوية الموقع

بحث عن استشارة

يمكنك البحث عن الاستشارة من خلال العديد من الاقتراحات



خيارات الكلمات :

مستوى التطابق:

 
 

الأكثر مشاهدة

الأعلى تقيماً