الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط


الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط

الشعور بوخز في القلب وسببه
رقم الإستشارة: 2364075

2564 0 80

السؤال

السلام عليكم

أنا شاب أعزب عمري 27 سنة، أشعر بوخز بالقلب مؤخرا، وبالأخص عند الاستيقاظ من النوم، وأشعر بضيق في الصدر، قمت بتخطيط القلب فكان سليما، ووصف لي الطبيب قرص مغنيزيوم وفيتامين ب6، لكني مازلت أشعر بنفس الشعور، مع العلم أني أشعر به خفيفا بعض الأيام، وقويا باقي الأيام.

أرجوكم طمئنوني بحالتي.

الإجابــة

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ محمد حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

ففي معظم الأحيان لا يكون هذا الوخز أو الألم متعلقا بالقلب، ويمكن أن يحدث إما بمشاكل متعلقة بالجهاز الهضمي، مثل الارتجاع أو التهابات المعدة أو المريء، كما يمكن أن يحدث بسبب التهاب غضاريف في القفص الصدري، أو بسبب التهاب بعضلات الصدر، وبخاصة عند التعرض للجو البارد، وعند من يعانون من نقص في نسبة فيتامين دال.

يمكن للطبيب فحص الصدر والتأكد من عدم وجود التهابات، كما يمكنه إما إعطاؤك علاجا مخففا للحموضة، لو لم يكن يعتقد أن الألم بسبب الجهاز الهضمي، أو علاجا للألم والعضلات، كما يمكن أن تقيس نسبة فيتامين (دال) في الدم، وأخذ العلاج المناسب، إذا ما كانت النسبة أقل من المعدل الطبيعي.

نسأل الله لك الشفاء العاجل.

مواد ذات الصله

الاستشارات

الصوتيات

تعليقات الزوار

أضف تعليقك

لا توجد تعليقات حتى الآن

عضوية الموقع

بحث عن استشارة

يمكنك البحث عن الاستشارة من خلال العديد من الاقتراحات



خيارات الكلمات :

مستوى التطابق:

 
 

الأعلى تقيماً