الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط


الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط

ألم غريب مفاجئ ناحية القلب عند العطاس أو الكحة المفاجئة ما سببه؟
رقم الإستشارة: 2258643

12187 0 222

السؤال

السلام عليكم..

أنا فتاة عمري 24 عاما، أعاني منذ فترة من خفقان في القلب تصل دقاته إلى 120 و130 بالدقيقة، أجريت تخطيطا وأشعة صوتية للقلب، وجهاز 24 ساعة، وكل الفحوصات طيبة، فأخبرني الطبيب بأن لدي ارتفاعا بسيطا في ضغط الدم فقط، وأعطاني حبوب كنكور 5 جرام، ولم أستخدمها.

المشكلة الآن هي أني أعاني من ألم غريب أسفل الثدي الأيسر عندما أعطس أو أكح فجأة، حيث أشعر بألم سريع وكأن شيئا سينفجر، ولكنه يخف سريعا.

أتمنى أن توضحوا لي ما الذي أعاني منه؟ وهل أتناول هذه الحبوب أم هنالك خطر منها؟

وشكرا لكم.

الإجابــة

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ مرايم حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

حسب وصفك للحالة في الاستشارة فإن الدراسة الطبية كانت سليمة -والحمد لله-، وهذا يؤكد عدم وجود أي إصابة عضوية في القلب -والحمد لله-.

وبالنسبة للعلاج المصروف من قبل الطبيب (كونكور): فهو يعتبر علاجا جيدا، وهو ينظم ضغط الدم و تسارع نبض القلب.

أما الألم الذي تشعرين به عند السعال أو العطاس: فهو يدل على أنه ألم عضلي ولا علاقة له بالقلب، لذا أنصحك باستعمال العلاج المصروف من قبل الطبيب (كونكور)، مع استمرار المتابعة مع طبيبك المعالج.

ونرجو من الله لك دوام الصحة والعافية.

مواد ذات الصله

الاستشارات

الصوتيات

تعليقات الزوار

أضف تعليقك
  • مصر احمد نبيل محمد عبدالنعيم

    نشكرك

  • هولندا خالد

    نشكركم

عضوية الموقع

بحث عن استشارة

يمكنك البحث عن الاستشارة من خلال العديد من الاقتراحات



خيارات الكلمات :

مستوى التطابق:

 
 

الأعلى تقيماً